تجربتي المسرحية الاولى(الجزء الاول)

في يوم من الأيام وبينما الأستاذ يشرح الدرس اذا بالمدير يدخل القسم .سلم على الأستاذ وطفق يطلب من التلاميذ من منهم يريد المشاركة في مسرحية " محنة القلم " والمقتبسة من مسرحية "غريب في الغابة" للفنان المسرحي محمد الصغير التي ستشارك بها مدرستنا في المهرجان الاقليمي للمسرح المدرسي الذي سيقام في مدينة زاكورة رفع العديد من التلاميذ أصابعهم وكنت  منهم، فحدد معنا موعدا.
ها قد حان الموعد الذي حددناه مع  المدير اتجهت صوب المدرسة فوجدت التلاميذ ذكورا وإناثا ينتظرون حضوره والأستاذة التي ستتكلف بتدريب التلاميذ .بعد دقائق من الإنتظار جاء المنتظران .لنبدا التصفيات  .وهي كالنحو التالي ينهض ثلاثة تلاميذ أمام الأستاذة يأخذ كل منهم ورقة تتضمن جزءا من المسرحية وكل من قرأ دوره بشكل صحيح يتأهل ويقصى الباقون واستمرت الاقصائيات الى ان بقي اثنى عشر تلميذا ثم رجعنا الى بيوتنا .
في الغد وزعنا الادوار بيننا ليكون من نصيبي دور الاسد لكن بعد ان مررت بعدة ادوار منها :القلم ,الشجرة ابن آدم ثم الوزير وبعد اسابيع من التداريب اخبرتنا الاستاذة بان اللجنة التي ستجمع المسرحيات المشاركة قادمة لترى مسرحيتنا.
اليوم التقينا في المدرسة نعد لاستقبال اللجنة بعد ساعة تقريباوصلت على متن سيارة,استقبلنا اعضاءها بحرارةثم شرعنا نستعد لبدء المسرحية .اعطتنا اشارة الانطلاق عرضنا مسرحيتنا واقتربنا من لجنة التحكيم ننتظر رايها.......
                           

                انتظروا الجزء القادم

تعليقات

  1. السلام عليكم و اخيرا وفيت بوعدك بالكتابة عن تجربتك المسرحية الاولى في غفلة مني ،كان عليك ان تدرج لنا بعض الصور ...
    وفقك الله وفي انتظار الجزء الثاني
    تحياتي

    ردحذف
  2. جميل
    والأجمل هذا التفاعل بينكما، حفظكما الله

    :)

    ردحذف
  3. شكرا على تعليقاتكما
    واعدكما بالمزيد

    ردحذف
  4. كانت تجربة رائعة لا تنسى انا ايضا شاركت فيها بدور القلم
    شكرا لحديثك عن هذه التجربة

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المسيرة الخضراء

التدخين